الرؤيا و الرسالة و الهدف فيزياء

الرؤيا

يسعى قسم الفيزياء الطبية الى السعي لبناء وتأهيل وتطوير قسم علمي متخصص ضمن كلية العلوم الطبية التطبيقية وفقاً للمعايير المحلية والدولية وبما يلبي متطلبات سوق العمل للمؤسسات الحكومية والخاصة من خلال استخدام وتطوير اساليب علمية وتعليمية وبما يحقق الريادة على الاقسام المماثلة في الجامعات المحلية والعالمية والريادة في التعليم والبحث العلمي لتحقيق الابداع والتكامل المعرفي في مختلف التخصصات العلمية من خلال الانفتاح والتواصل مع المؤسسات الصحية والبحثية والتعليمية ذات العلاقة باختصاص القسم

 

الرسالة

اتباع الوسائل التعلمية الحديثة  والمختبرات الطبية وتأهيل اخصائيين في الفيزياء الطبية على درجه عالية من المهارة العلمية والفنية، يساهمون في تلبية احتياجات سوق العمل والارتقاء بهذا المجال إلى أعلى المستويات.

 

الأهداف

  • تهيئة كوادر متخصصة بالمجالات الحديثة من علوم الحياة والفيزياء باستخدام احدث المناهج العلمية وبمستوى متميز يتنافس مع الأقسام المناظرة في الجامعات العالمية ومراعاة التحديث المستمر للمناهج بما يواكب التقدم العلمي .
  • إغناء الطلبة وإكسابهم للخلفية العلمية في حقول الفيزياء الحياتية المتنوعة من الناحية النظرية وتشجيعهم على الإستفادة من تلك المعرفة باشكال تطبيقية وعملية بما يزيد من خبراتهم ومهاراتهم ويجعلهم أكثر فاعلية في خدمة المجتمع .
  • تشجيع البحث العلمي في اختصاصات القسم المتنوعة سواء من الكادر التدريسي أو الطلبة لاسيما البحوث التطبيقية التي يمكن الاستفادة منها من دوائر ومؤسسات المجتمع بمختلف أنواعها .
  • تأهيل كوادر من الخريجين في اختصاص الفيزياء الحياتية على مستوى عالي من الكفاءة العلمية يمثلون مصدراً لرفد مؤسسات ودوائر المجتمع الطبية والأكاديمية وغيرها بما يساهم بتطوير هذه المؤسسات ومواكبتها للتقدم والتطور العالمي في مختلف المجالات .